مساحة إعلانية

الأحد، 21 يونيو، 2015

عادات يومية تسبب لكى شيخوخة مبكرة..تجنبيها!



الشيخوخة المبكرة هى أكثر ما تمقته المرأة وتقوم بكل الحيل حتى لا تتعرض له وتظل محتفظة ببشرة نضرة وشبابية، لكن حدوث شيخوخة البشرة المبكرة أمر بديهى إذا كنتى تقومين بهذه العادات اليومية السيئة دون أن تدرى بمخاطرها على المدى البعيد.لذا عليكى أن تبدئى فى إعادة ترتيب نظامك اليومى بحيث تضيفى إليه فقط العادات الجيدة وتحذفى منه أى من العادات السلبية التى تؤدى لشيخوخة البشرة إن عاجلا أو آجلا.
يمكنك أن تتخلصى من أعراض شيخوخة البشرة ومشاكل ظهور علامات تقدم العمر فيها فى فترة قد لا تتجاوز ال6 أشهر إن قمتى بالتوقف عن ممارسة تلك العادات الخاطئة وستجدين أن بشرتك تعود للوراء سنوات عديدة.
من ضمن هذه العادات الواجب التخلص منها:

** النوم دون إزالة المكياج :

كثيرا ما نكون قد مررنا بيوم حافل وما أن ندخل من باب المنزل نركض نحو السرير لنرتمى عليه ونجعله يحمل عنا كل عناء وتعب اليوم وننسى أننا لم نزل المكياج بعد ويغلب النوم قدرتنا على النهوض لإزالة المكياج والعودة للنوم. وكثيرا ما تتكرر هذه العادة منا أيام كثيرة جدا دون أن ندرك أنها تسبب أثرا سلبيا يتراكم على وجوهنا وتبدء علامات تقدم السن تبدء فى الظهور على بشرتنا.
تيسبب تراكم المكياج على البشرة فى انسداد المسامات مما ينتج عنه الحبوب والنمش والرؤوس السوداء علاوة على الأوساخ الناتجة عن غبار الطريق وما إلى ذلك فنجد بدء ظهور اسمرار على البشرة مع الوقت الى جانب جفافها وإرهاقها الزائد. لذا يجب غسل الوجه جيدا من المكياج بغسول او منظف جيد قادر على إزالة آثار المكياج كاملة دون إيلام الوجه.



العلاج الموضعى للنمش وحبوب الوجه:**

رغم تفضيل النساء للجوء للعلاج الموضعى فى كثير من الأمور إلا أنه حل غير مقبول خاصة عندما تواجه النساء مشاكل كإنتشار الحبوب والنمش والرؤوس السوداء بالوجه وذلك لأن العلاج الموضعى يؤثر فى كثير من الأحيان بالسلب على البشرة ويؤدى إلى إلتهابها خاصة بالنسبة للنساء فى سن الأربعين نتيجة لتعرضهن لتغيرات فى الهرمونات فى تلك الفترة. ذا يفضل دائما علاج مشاكل البشرة بإستخدام المنظفات والمرطبات الملائمة حسب نوع البشرة لإزالة المشاكل الحالية وتفادى ظهور أى مشاكل مستقبلية بالبشرة.

** الإهتمام بالوجه على حساب اليدين والعنق:
دوما ما تحرص النساء على نضارة بشرة الوجه والشعر وتستخدم كل الطرق الخاصة بتبييض وترطيب الوجه وتهمل بشرة اليدين والرقبة رغم أنهما معرضين أيضا لأشعة الشمس وللعرضة للإسمرار. ينتج عن هذا الإهمال بدء إسمرار اليدين والعنق وبدء ظهور علامات تقدم السن الأخرى كجفاف اليدين وبدء ظهور التجاعيد والترهل فى الرقبة. لذا إحرصى على الإعتناء بايدين والرقبة بالقيام بعمل خلطات طبيعية لهم أو الإستعانة بمنتجات ترطيب جيدة.

** الإلتزام بمنتجات عناية بالبشرة بشكل متتابع دون تغيير كل فترة:

كثيرا ما تمل السيدات بعد تجربة منتج عناية معين لأنها تنتظر منه نتيجة سريعة ولم تجدها بالسرعة المرغوبة فتنتقل إلى منتج آخر ويتكرر نفس الأمر لأنها تسعى نحو تقدم سريع لجمال بشرتها وهو ما يستسبب فى أضرار كبيرة للبشرة منها أنها تكون عرضة للشيخوخة المبكرة. لذا يفضل دائما الصبر والإلتزام بنفس المنتج خاصة وأن الفترة الزمنية التى تتطلبها البشرة ليظهر عليها تغيير حقيقى هى شهر على الأقل وربما أكثر بانسبة لأمور أخرى مثل أن فترة أربعة شهور كاملة هى الفترة التى تستغرقها البشرة فى إنتاج الكولاجين واللإستين. كذلك يفضل عدم إستخدام أكثر من منتج فى نفس الوقت حتى تختبرى جودة كل منتج على حدا وتتأكدى من ملائمته لبشرتك.


4 عادات سيئة المبادرة فى تغييرها سيساعدك كثيرا على تفادى بشرتك للشيخوخة المبكرة.


العناية بالبشرة
شيخوخة البشرة
كيفية العناية بالبشرة



.

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ مجلة تألقى 2015 ©