مساحة إعلانية

الخميس، 6 يوليو، 2017

تنعيم الشعر

تنعيم الشعر
يمثل الشعر عنصر اساسى من عناصر الجمال . فمن منا لا يسعى للتمتع بمزايا جمالية . لذا تحرص كثير من النساء على الاهتمام بشعرهن والاعتناء به جيدا . لم يعد الامر يقتصر على النساء فقط بل الرجال والاطفال ايضا يحرصون على الاهتمام والاعتناء بالشعر لما يشعرون به من اهمية الشعر الجمالية للانسان .
يعتقد الكثير منا ان الحصول على شعر ناعم املس هو اكثر المزايا الجمالية الشكلية التى يجب التمتع بها والتباهى بها .
ولكن هذه الميزة الجمالية تختفى عند البعض منا وذلك لعدة اسباب فهناك من يمتلك شعر خشن بالفطرة ويحلم بالحصول على شعر ناعم . وهناك من تسبب تغير الاحوال الجوية والتغيرات المناخية فى اضعاف بوصيلات الشعر وجعله خشنا او ضعيفا متقصفا .
ولكن بالطبع لكل مشكلة حل . يلجأ العديد منا الى المستحضرات الكيميائية كوسيلة فعالة وسريعة للوصول الى شعر ناعم املس . ولكن  ليست كل المستحضرات الكيميائية آمنة على صحة الانسان . لذا اتجه البعض منا الى الطبيعة وتوظيف منتجاتها واستخدامها كوسائل طبيعية آمنة للحصول على شعر ناعم املس دون اضرار او التعرض لاخطار صحية مع مرور الوقت .
لا خلاف على ان المستحضرات الطبيعية هى افضل الحلول لاسيما ان القدماء كانوا يستخدمونها نتيجة لنتائجها الرائعة .وتلجأ كثير من مراكز التجميل الان الى استخدام المستحضرات الطبيعية والوصفات الطبيعية .
لذا سنركز فى هذا المقال على عرض اكثر الوصفات الطبيعية ذات النتائج الفعالة فى تنعيم الشعر .
بعض الوصفات التى تساعد فى علاج خشونة الشعر وتعمل  على تنعيم الشعر :
زيت الزيتون : يعمل زيت الزيتون على تنعيم الشعر وجعله سلس املس كالحرير . ليس هذا فقط بل يعمل على علاج خشونة الشعر .كما يعمل على حل المشكلات الاخرى التى يتعرض اليها الشعر مثل قشرة الشعر . يعمل زيت الزيتون ايضا على تحسين فروة الرأس .
يمكن استخدام زيت الزيتون منفردا , كما يمكن مزجه مع زيت عطرى اخر او مجموعة من الزيوت العطرية الاخرى كزيت الجرجير والنخاع وغيرها من الزيوت .
زيت اللوز : يمثل زيت اللوز احدى الوسائل الفعالة فى تنعيم الشعر وذلك لاحتوائه على فيتامين هـ   والذى يعمل على  تنعيم الشعر نتيجة لاحتوائه على خصائص مضادة للاكسدة مما يساعد فى مقاومة تأثير الجذور الحرة الضارة على الشعر . يحافظ زيت اللوز على الشعر ناعم املس صحى .
زيت الجوجويا : يعد زيت الجوجويا الحل الامثل لمن يعانون من  خشونة الشعر وذلك لانه يقوم بتغذية فروة الشعر وبالتالى تغذية الشعر بالزيوت طبيعية  التى تنتجها فروة الراس .
الصبار : يعد الصبار واحدا من افضل الحلول المثالية التى تساعد فى تنعيم الشعر بشكل كبير وفعال وذلك بفضل هلام الصبار او المتداول بين الناس بجل الصبار . حيث انه يحتوى على عناصر غذائية كبيرة بالاضافة الى المعادن والاحماض وحمض الفوليك .
يمكن استخدام جل الصبار من خلال اضافته الى ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ومزجه جيدا مع ملعقة صغيرة من العسل . بعد مزج الخليط جيدا يتم وضع الخليط على الشعر ويفضل ان يكون الشعر رطبا ويتم تدليك الشعر بالخليط وتركه لمدة لا تقل عن  نصف ساعة ثم يتم غسل الشعر بعد ذلك .
5-الليمون : يمثل الليمون عنصرا اساسيا فى معظم الوصفات الطبيعية الخاصة بالجمال من تنظيف البشرة وتفتيحها وتنعيم الشعر وغيرها .فهو علاج حيوى مذهل ورائع وذلك لما يحتويه من فيتامينات .
حيث يحتوى الليمون على عدة فيتامينات مثل فيتامين  سى , بى ، ج .، كما يحتوى الليمون على الماغنيسيوم والبوتاسيوم .
تساعدهذه العناصر فى زيادة حيوية الشعر والتخفيف من قشرة الراس وازالة الروائح الكريهة من الشعر .
تتلخص وصفة الليمون فى مزج عدد 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون مضاف اليها خل تفاح وملعقة عسل كبيرة . يتم مزج المكونات جيدا .يتم وضع الخليط على الشعروتدليكه لمدة لا تزيد عن  5 دقائق ثم يتم غسل الشعر بالماء البار د. نتيجة هذه الوصفة رائحة جيدة للشعر . كما تعمل على منع حك فروة الراس وتخفيف قشرة الراس فضلا عن الحصول على شعر ناعم وصحى .
فى نهاية المطاف اتمنى ان يكون هذا المقال البسيط اضاف اليكم معلومات جديدة كما اتمنى ان تجربوا هذه الوصفات للحصول على شعر ناعم وصحى .



ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ مجلة تألقى 2015 ©